التطوير الشخصى ... مع فرصة وظيفة هدية

كتب بواسطة: insight في . القسم اخبار المجتمع المدنى

 

لو كنت بتركز على النمو الشخصي الخاص بك، فهي فكرة عظيمة أن تحدد أهداف التنمية الشخصية في مجال العمل. هذه المقالة سوف تعطيك بعض الأفكار لتكون أكثر سعادة وأكثر صحة.

• تحديد الأولويات الخاصة بك
ما هي المهام التي تريد أن تركز عليها أثناء العمل؟ كيف تناسب حياتك المهنية مع حياتك الشخصية (التوازن بين العمل والحياة الشخصية)؟ تلك هي الأشياء التي قد ترغب في استكشافها لتحديد الأولويات الخاصة يك.

• اكتشاف القيم الخاصة بك
تعريف "النجاح" الصحيح هو أن تعيش حياة تتفق مع القيم الخاصة بك. فإذا كان عملك لا يتبع المبادئ التي تشكل أهمية بالنسبة لك، ستكون بائسا. لذلك يجب أن تأخذ بعض الوقت للتفكير في المبادئ ذات قيمة لك، ثم اكتبها كتذكير لما تريد أتباعه في حياتك.

• تحسين الذكاء الاجتماعي
الذكاء يتنبأ فقط بنسبة صغيرة من نجاح الشخص. بدلاً من ذلك، الأشخاص الذين ينجحون في مكان العمل هم الذين يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء الاجتماعي – هؤلاء بارعون في الاستماع، والتفاهم، والتواصل، والتعاطف مع الآخرين. المثير هو أن الذكاء الاجتماعي مهارة قابلة للتعلم.

• تطوير نقاط القوة الخاصة بك و الخبرة
وقد وجدت الدراسات عموما على أنه من الأفضل البناء على نقاط القوة الخاصة بك بدلاً من تصحيح نقاط الضعف الخاصة بك. التنمية المهنية مهمة – ليس فقط لأنها يمكن أن تؤدي إلى الترقيات، ولكن لأنك بحاجة إلى الاستمرار في تحدي وتحفيز العقل. كثير من الناس تتوقف عن التعلم بمجرد أن تحصل على وظيفة، وهذه وسيلة مؤكدة للسماح بضمور العقل.

• تحسن التواصل و العمل الاجتماعي
تحسين التواصل، يعني الحديث الواضح عن المسؤوليات والتوقعات الخاصة بك. زملاء العمل يجب أن يكونوا على علم بما هو متوقع منهم و كيفية القيام بالمهمة المطلوبة و الموعد النهائي للتسليم. الاتصالات الواضحة تعزز الشعور بالثقة، ايضا مجاملة الزملاء على العمل الجيد الذي قاموا به و منحهم الإذن لارتكاب الأخطاء، طالما أنها ليست نتيجة للإهمال.

قم بوضع بعض الأهداف اليومية في نطاق النقاط التي تكلمنا عنها في هذة المقالة حتى تستطيع تدريجيا التطور شخصيا في مجال عملك.

حظا موفقا!

 تابعونا من خلال:

Linkedin

Facebook

 لمتابعة مقالاتنا السابقة اضغط هنا