كلية إعلام جنوب الوادي تنظم ملتقى لدعم المهنية وأخلاقيات العمل الإعلامي

كتب بواسطة: محمود فكرى في . القسم اهم خبر

 


تنظم جامعة جنوب الوادي برعاية ا.د عباس منصور رئيس الجامعة، الملتقى الإعلامي الأول لكليات ومعاهد وأقسام الإعلام بالوطن العربي ... في الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر، والذي يقام بالجامعة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال و بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية ووزارات الإعلام والثقافة والتعليم العالي.

ويشهد الملتقى بحضور وزير التعليم العالي د . أشرف شيحه ومحافظو قنا اللواء عبد الحميد الهجان وسوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم والأقصر الدكتور محمد بدر والبحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، وكذلك رؤساء جامعات أسوان وجنوب الوادي وبمشاركة عمداء كليات مختلفة بالإضافة إلى شخصيات عامة واعتبارية وكوكبة من الإعلاميين والأكاديميين والفنانين والأدباء.

ويعد الملتقى أكبر تجمع إعلامي عربي مصري تشارك فيه كليات وأقسام الإعلام في مصر و الوطن العربي لأول مرة في تاريخ أقسام وكليات الإعلام الإقليمية، آذ يعمل على استضافة أكثر من 400 شخصية من وفود اكثر من عشرين جامعة ممثلة.

وقد أعرب د. عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام عن سعادته البالغة بتنظيم هذا الملتقى الذي يهدف إلى نشر الوعي الإعلامي الثقافي ، والعمل على دعم المهنية وأخلاقيات العمل الإعلامي، ودعم عدد من القضايا الأخرى، على رأسها دعم قيم الولاء والانتماء ومكافحة الإرهاب والتحرش.

وصرحت الدكتورة هالة نوفل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من جانبها ان الملتقى يتضمن مجموعة الندوات الثقافية والفنية والعلمية وورش عمل والعروض الفنية والموسيقية والغنائية لوفود وفرق الطلاب المشاركين من جامعات مختلفة، بالإضافة لجولات ترفيهية وسياحية.

وأشاد الدكتور حلمى محسب بمستوى التنظيم والاستعدادات الذى يتم تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بالكلية من تخصصات مختلفة، كما وجه رسالته للطلاب بضرورة الحضور والالتزام بالقواعد المنظمة للملتقى والمشاركة فيه.

كما أكد الدكتور، محمد محفوظ على أن الكلية أتمت استعداداتها لاستقبال الضيوف والفرق والمجموعات و الوفود المشاركة في الملتقى، ويتم الان وضع اللمسات الاخيرة بتزيين وتجميل الكلية والانتهاء من معسكر التشجير والتزهير بالحداثق حول الكلية.

محمود فكرى

منسق مجموعة مصرى للتنمية والتوعية

قنا