شبهة فساد ومحسوبية في مسابقة شركة المياه والصرف بقـنا إ

كتب بواسطة: محمود فكرى في . القسم اهم خبر

 

 

إثر إعلان النتيجة النهائية لمسابقة التعييينات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا، والمعلن عنها في نوفمبر 2014 ... سارع عدد كبير من الشباب المتقدم لهذه المسابقة بإرسال شكاوى وتظلمات إلى الجهات الرقابية وأجهزة مكافحة الفساد.

والسبب على حد قول الشباب المتقدم، والذي تم استبعادهم من هذه المسابقة: (وجود تلاعب فى نتيجة المسابقة وتدخل الوساطة والمحسوبية) وذلك لصالح عدد كبير من قيادات الشركة والعاملين فيها، والذين قاموا بتعيين أبنائهم وأقاربهم ومن هم على صلة بهم.

وقد ابدى احد المتقدمين للمسابقة، ويدعى أحمد شموخي عبد الحميد، دهشته من استمرار مسلسل الفساد داخل الشركة ... حيث ذكر أن هناك مسئول بمركز التدريب سنة لا يتعدى 32 عام جاء بمعظم التعيينات من أقاربه ومن معارفه، وتوجد مستندات تدل على ذلك.

 منها ما يثبت تجاوز سن احد الفائزين فى المسابقة عن السن المحدد فى شروط المسابقة !! ... ومن فاز بوظيفة "فرد أمن" قام بثلاثة عمليات قلب مفتوح وبالتالى حالته الصحية لا تسمح بالتقدم لتلك الوظيفة فى الاساس وليس الفوز بها !! وشخص اخر "معاق ذهنيا" تم تعيينه فرد أمن ايضاً !!

وايضا تم تعيين ابنة عم رئيس مجلس ادارة الشركة وايضا زوجة احد المسئولين الكبار فيها وابن عضو مجلس النواب عن المنطقة !!!

وأضاف أحمد الشموخى أن الشباب المتظلم قام بعمل توكيلات لعدد من المحامين لرفع دعاوى قضائية ضد السيد وزير الإسكان والمرافق بصفته، ورئيس الشركة القابضة والعضو المنتدب بصفته، وكذلك رئيس شركة مياه الشرب بقنا بصفته كمسئولين عما حدث فى امر المسابقة.

وفى سياق متصل بالموضوع أعلنت شركة مياه الشرب بقنا فتحها باب التظلم لمن لم يوفق فى نتيجة المسابقة، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 13/3/2016 إلى يوم الخميس 17/3/2016.

محمود العزازى

160316 article1 photo-a

 

160316 article1 photo-b